المقابلات
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المقابلات
المقابلات تشكل جزءا أساسيا من أنظمة الإدارة الحديثة.
أنواع المقابلات:
وللمقابلات أربعة أنواع رئيسية:
1/مقابلات التوظيف:
هي المقابلات التي يكون الهدف منها ضم أعضاء جدد إلى فريق العمل، وهي تكون عادة المرحلة الثانية أو الثالثة من عملية التوظيف، ويكون الهدف منها إيجاد الموظف الأكثر مناسبة ليدخل الفريق ويندمج مع الموظفين الموجودين.
2/مقابلات التعليم:
هذا النوع من المقابلات لا يسعى في الواقع إلى نصيحة أو توجيه الأوامر للموظفين، بل يسعى إلى خلق وعي لدى الموظف بدوره وجعله أكثر تحملا للمسؤولية، فهي على شكل مقابلات يفصل بينها فترات من الخبرة، وتكون المقابلة عبارة عن تقرير ومراجعة للأداء وجديد التعليم.
3/مقابلات الانضباط:
كما أن للصبية مقابلات انضباط تتمثل في إرسالهم لمقابلة المدير في المدرسة، فإن المؤسسات التي يعمل فيها البالغون تحتاج أيضا إلى شكل من مقابلات الانضباط والتي تهدف إلى حصر المشكلات بسرعة وإعادة الأمور إلى نصابها، ويحتاج المرء أحيانا إلى دليل خطي وذلك لتجنب الاتهامات بالتعسف.
4/الاستماع:
يجب في إثناء المقابلات الاستماع للشخص الذي يتم مقابلته، ويجب توخي بعض الأمور لدى الاستماع لمن تتم مقابلته، منها:
تجنب الأحكام المسبقة
إظهار الاهتمام
ملاحظة المشاعر والانتباه إلى ما هو أعمق من نص الحديث.
تجنب المقاطعة وتشتيت الانتباه.
التشجيع بالإشارة (هز الرأس بالموافقة، التمتمة بعبارات مثل "نعم" أو "صحيح" أو "أكمل")
تلخيص المقابلة والتوضيح.
أنواع المقابلات:
وللمقابلات أربعة أنواع رئيسية:
1/مقابلات التوظيف:
هي المقابلات التي يكون الهدف منها ضم أعضاء جدد إلى فريق العمل، وهي تكون عادة المرحلة الثانية أو الثالثة من عملية التوظيف، ويكون الهدف منها إيجاد الموظف الأكثر مناسبة ليدخل الفريق ويندمج مع الموظفين الموجودين.
2/مقابلات التعليم:
هذا النوع من المقابلات لا يسعى في الواقع إلى نصيحة أو توجيه الأوامر للموظفين، بل يسعى إلى خلق وعي لدى الموظف بدوره وجعله أكثر تحملا للمسؤولية، فهي على شكل مقابلات يفصل بينها فترات من الخبرة، وتكون المقابلة عبارة عن تقرير ومراجعة للأداء وجديد التعليم.
3/مقابلات الانضباط:
كما أن للصبية مقابلات انضباط تتمثل في إرسالهم لمقابلة المدير في المدرسة، فإن المؤسسات التي يعمل فيها البالغون تحتاج أيضا إلى شكل من مقابلات الانضباط والتي تهدف إلى حصر المشكلات بسرعة وإعادة الأمور إلى نصابها، ويحتاج المرء أحيانا إلى دليل خطي وذلك لتجنب الاتهامات بالتعسف.
4/الاستماع:
يجب في إثناء المقابلات الاستماع للشخص الذي يتم مقابلته، ويجب توخي بعض الأمور لدى الاستماع لمن تتم مقابلته، منها:
تجنب الأحكام المسبقة
إظهار الاهتمام
ملاحظة المشاعر والانتباه إلى ما هو أعمق من نص الحديث.
تجنب المقاطعة وتشتيت الانتباه.
التشجيع بالإشارة (هز الرأس بالموافقة، التمتمة بعبارات مثل "نعم" أو "صحيح" أو "أكمل")
تلخيص المقابلة والتوضيح.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 23:43 من طرف الشلالي
» مستعـــــــــد لإنجـــــــاز مشــــــروع مصنــــــــع الزرابــــــــــــي البلاستكية
الأحد 22 يناير 2017 - 17:55 من طرف الشلالي
» شلالة العذاورة عاصمة إمارة هاز العلوية
الأحد 22 يناير 2017 - 17:54 من طرف الشلالي
» شلالة العذاورة ولاية المدية
الأحد 22 يناير 2017 - 17:54 من طرف الشلالي
» ???
الأحد 22 يناير 2017 - 17:53 من طرف الشلالي
» نصائح
الأحد 22 يناير 2017 - 17:53 من طرف الشلالي
» منشورات
الأحد 22 يناير 2017 - 17:52 من طرف الشلالي
» le site officiel de Chellalet El Adahoura.
الأحد 22 يناير 2017 - 17:52 من طرف الشلالي
» كيف تتعلم اللغة الانجليزية(بدون معلم)
الأحد 22 يناير 2017 - 17:52 من طرف الشلالي